أخنوش: الحكومة تسعى لتدشين عهد جديد للصناعة الوطنية وفق رؤية ملكية

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة تشتغل على أن تكون الصناعة الوطنية “جاهزة لتدشين عهد جديد يتخذ من مفهوم السيادة هدفا ووسيلة”، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وأبرز أخنوش، في كلمة له بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة، الأربعاء في ابن جرير، أن حكومته تعول على تطوير أداء القطاع الصناعي باعتباره رافعة أساسية لإنعاش التشغيل المنتج والمستدام، وبكونه يشكل أولوية حكومية.

وقال رئيس الحكومة إن المؤشرات الأخيرة للقطاع جد مشجعة: فخلال النصف الأول من سنة 2024، خلق القطاع الصناعي (بما فيه الصناعة التقليدية) 92 ألف منصب شغل، متجاوزا قطاع الخدمات.

وأشار أخنوش إلى أن أشغال هذه الدورة، تشكل فرصة سانحة أمام المشاركين لإنضاج الأفكار وطرح مختلف التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي، لكي تتمكن بلادنا من ربح الرهانات الحالية والمستقبلية، والانتقال إلى مصاف الدول الصاعدة، وتكريس صورة المغرب كمنصة ذات جاذبية للمستثمرين الوطنيين والأجانب.

ويشمل برنامج الدورة الثانية لليوم الوطني للصناعة، تنظيم خمس حلقات نقاش تتمحور حول “السيادة الصناعية ومؤهلات الجهات”، و”الارتقاء النوعي للمنظومات الصناعية”، و”الرهانات الصناعية والتكنولوجية الجديدة”، و”الانتقال الطاقي”، و”الابتكار والقدرة التنافسية الاقتصادية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة