تعرف على نصائح الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بمناسبة العطلة المدرسية

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مع عطلة نهاية الأسبوع والعطلة المدرسية، عن توقعات بزيادة ملحوظة في حركة السير على شبكة الطرق السيار.

وحددت الشركة في بلاغ الأوقات التي قد تشهد اكتظاظًا كبيرًا، مما يستدعي من مستعملي الطريق اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

ووفقًا للبلاغ الصادر عن الشركة، من المتوقع أن تعرف حركة السير ازدحامًا خاصًا في التواريخ التالية، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، ما بين الساعة الثالثة زوالًا والعاشرة ليلاً، والسبت 19 أكتوبر 2024، ما بين الساعة التاسعة صباحًا والواحدة بعد الزوال، ويوم الأحد 27 أكتوبر 2024، خلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً، والذي يتزامن مع عودة المسافرين من عطلتهم.

وفي إطار حرصها على سلامة مستعملي الطريق، قدمت الشركة مجموعة من النصائح الهامة، تشمل، تنظيم السفر مسبقًا، إذ يُنصح مستعملو الطريق بتنظيم تنقلاتهم مسبقًا والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية عبر تحميل تطبيق ADMTRAFIC.

كما يُشدد على أهمية متابعة الحالة الجوية، خاصةً في حالات هبوب رياح قوية أو هطول الأمطار أو الضباب، مع اتخاذ الحيطة والحذر.

وأوصت الشركة المسافرين والسائقين على وجه الخصوصص، بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من القيادة، بالإضافة إلى التأكد من سلامة العجلات، بالإضافة إلى عدم استخدام ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى.

ونصحت الشركة، بالتحقق من الرصيد المتبقي في الباس جواز وإعادة تعبئته قبل السفر.

وعبرت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، عن متمنياتها ببعطلة سعيدة وآمنة لجميع مستعملي الطريق السيار، مؤكدة على أهمية الالتزام بتلك النصائح لضمان تجربة سفر مريحة وآمنة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة