مونديال الأندية 2025: الـ”فيفا” تستدعي إنتر ميامي

أفادت الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” السبت، أن إنتر ميامي، بقيادة ليونيل ميسي، سيشارك في كأس العالم للأندية العام المقبل في الولايات المتحدة.

ويعتبر إنتر ميامي هو الفريق رقم 31 المعروف الذي سيشارك في هذه البطولة، وذلك بفضل دعوة خاصة من الفيفا مخصصة لنادٍ أمريكي، بينما تأهلت الفرق الأخرى من خلال المنافسات القارية.

وقالت الفيفا في بيان: “تم اختيار إنتر ميامي كممثل للدولة المضيفة بفضل الأداء الاستثنائي والمتواصل للفريق، الذي كان مضمونًا للهيمنة على المرحلة العادية من الدوري الأمريكي للمحترفين قبل مباراتين من نهاية البطولة”.

أنهى ميامي المرحلة العادية من الدوري الأمريكي للمحترفين بفوز كبير 6-2 على نيو إنجلاند ريفولوشن، حيث سجل ليونيل ميسي، الحائز على الكرة الذهبية ثماني مرات، ثلاثة أهداف في تلك المباراة، ليصل مجموع أهدافه إلى 20 هدفًا خلال الموسم.

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس “فيفا” عن هذا الخبر خلال مراسم احتفال المشجعين والفريق عقب مباراة إنتر ميامي الأخيرة في موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم أمام فريق نيو إنجلاند ريفولوشن على أرضية ملعب تشيس في مدينة فورت لاودردال.

وقال إنفانتينو : “الجميع يعلم مدى عشق مدينة ميامي لكرة القدم وكيف أن نادي إنتر ميامي يحظى بدعم من جميع أنحاء ولاية فلوريدا وخارجها بفضل كرة القدم المميزة التي يقدمونها”.

وأضاف “أهنئكم بمناسبة تتويجكم الرائع بلقب “درع المشجعين” لعام 2024. لقد برهنتم على أنكم أفضل نادٍ على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة الكروية”.

“وعليه، فإنني أفخر بإعلان أنكم كأحد أفضل الأندية في العالم تستحقون المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة باعتباركم نادي البلد المُضيف الذي يُمثل الولايات المتحدة الأمريكية”.

كما أكد رئيس “فيفا” بحضور رابطة المشجعين لا فاميليا والعديد من المشجعين العاشقين للنادي أن بطولة كأس العالم للأندية العام المُقبل ستُقام في مدينة السحر (ميامي).

وأضاف إنفانتينو: “نتطلع إلى استضافة المباراة الافتتاحية في ميامي يوم الأحد 15 يونيو 2025”. “ولا شك أنه سيكون احتفالاً رائعاً لكرة القدم العالمية حيث تضم البطولة أفضل 32 نادياً على مستوى العالم، وتُتيح فرصة جديدة للأندية واللاعبين والمدربين والمشجعين في آنٍ واحد ليروا قصصهم وإنجازاتهم للعالم”.

ستقام كأس العالم للأندية، التي ستشهد أول نسخة لها بمشاركة 32 فريقًا (بدلاً من 7)، من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025، وستكون بطولة سنوية تُقام كل أربع سنوات.

سيتم سحب قرعة المجموعات الثمانية التي تضم أربعة فرق في دجنبر.

ستسجل أوروبا أكبر عدد من الفرق المشاركة بـ 12 ممثلًا (بما في ذلك ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان)، تليها أمريكا الجنوبية التي ستشارك بستة فرق (بما في ذلك بوكا جونيورز وريفر بليت).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة