البطولة الاحترافية.. نهضة بركان المنقوص يعود بالفوز من ملعب الوداد

تعرض الوداد الرياضي لهزيمة هي الثالثة هذا الموسم، بعد سقوطه في المباراة التي جمعت بضيفه نهضة بركان (0-1)، مساء يوم السبت على أرضية ملعب العربي الزاوبي بالبيضاء، برسم الدورة 8 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وقبل صافرة البداية، قامت مكونات الوداد الرياضي بتكريم أسطورة من أساطير النادي، حسن ناظر، الهداف الذي تألق بقميصي الفريق الأحمر والمنتخب الوطني، والذي بصم، أيضا، على مسيرة احترافية لامعة رفقة بنفيكا وفارنزي بالدوري البرتغالي.

وبالعودة لتفاصيل التباري داخل المستطيل الأخضر، فقد شهد شوط المباراة الأول، ضغطا أحمرا مكثفا بغية التهديف إلا أن نهضة بركان لم يكن “لقمة صائغة” للمضيف ونجح في مهمة الدفاع عن مرماه، كما كان صاحب التهديد الأخطر، من قدم مهاجمه، فالير بول باسين، الذي سدد في مرمى شبه خال، قبل أن يظهر الديراني، مدافع الوداد، ليبعد الخطر بتدخل انتحاري.

ومع بداية فصل اللقاء الثاني، طُرد ماتيوس باربوزا سانتوس، لاعب النهضة، بعد تدخل بقوة مفرطة على أيوب بوشتة (د 50).

وبعد مرور 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا تبديلين دفعة واحدة، بإقحام الموريتاني بونا عمار وبوهرة مكان ناسي والبرازيلي آرثر، لضخ دماء جديدة في الخط الأمامي للفريق الأحمر واستغلال النقص العددي للنهضة البركانية.

صمود البراكنة الدفاعي أمام المد الأحمر الهجومي لم يثن موكوينا عن محاولة صنع حلول هجومية إضافية، الشيء الذي دفعه للمخاطرة بإخراج الظهير الأيسر أيوب بوشتة وإدخال الجناح محمد الرايحي، إلا أن “السحر انقلب على الساحر”، بعد نجاح متوسط ميدان، أيوب خيري، في الوصول لشباك يوسف المطيع، ومنح التقدم لنهضة بركان (د 75).

ورغم محاولات الوداد للعودة في النتيجة، إلا أن دفاع النهضة كان متماسكا ووقف ندا للند أمام هجوم الفريق الأحمر بقيادة الدولي الموريتاني سيدي بونا عمار.

وعقب هذه النتيجة، رفع نهضة بركان رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول، فيما حافظ الوداد الرياضي على ترتيبه في المركز السادس بـ11 نقطة، مناصفة مع الفتح الرياضي واتحاد تواركة والرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة