مندوبية السجون: إضراب سجناء”اكديم إزيك” عن الطعام له أهداف غير معلن عنها

أعلنت “المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج” في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن 13 سجينا من السجناء المنتمين إلى ما يسمى مجموعة “اكديم إزيك”، انخرطوا في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من فاتح مارس، في السجن المحلي سلا1، مؤكدة أن الإضراب الذي أقدموا عليه هو لأهداف غير معلن عنها.

وأوضحت المندوبية العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج في بلاغ لها، أنه “تفاديا لكل استغلال للإعلانات التي تقدم بها 13 سجينا من السجناء المنتمين إلى ما يسمى بمجموعة “اكديم إزيك” لدى إدارة السجن المحلي سلا 1، والمعتقلين بتهمة تكوين عصابة إجرامية والعنف في حق رجال القوة العمومية، أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت بنية إحداثه والمشاركة فيه، وذلك بخصوص انخراطهم في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من فاتح مارس الجاري.

وأكدت المندوبية في بلاع لها، “إن خطوتهم بالإضراب عن الطعام، غير مرتبطة بظروف اعتقالهم، مشيرة إلى حرص إدارة المؤسسة السجنية على تمكين عناصر المجموعة من كل الحقوق التي يضمنها لهم القانون على قدم المساواة مع جميع السجناء، علاوة على تجميعهم في حي واحد داخل المؤسسة، ومنحهم تسهيلات إضافية فيما يخص زيارات ذويهم وأقربائهم لهم”.

وأضافت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن “إقدام هؤلاء السجناء على الإعلان عن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام مرتبط بأهداف غير معلن عنها”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة