بنك المغرب ينفي سحب بعض فئات الأوراق البنكية من التداول

أفاد بنك المغرب في بلاغ له اليوم الخميس، أن الأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام، بخصوص سحب بعض الفئات البنكية من التداول، لا أساس لها من الصحة.
وأوضح البلاغ، أنه على إثر المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام منذ يوم فاتح مارس 2016، حول سحب بعض فئات الأوراق البنكية من التداول، ينهي بنك المغرب إلى علم العموم أن هذه الأخبار لا تمت للحقيقة بصلة ويؤكد أن إنهاء التداول بالأوراق النقدية لا يمكن أن يتم إلا استنادا إلى آجال إجراءات خاصة تحدد بمرسوم يصدر باقتراح من مجلس بنك المغرب وينشر في الجريدة الرسمية.
وأضاف البلاغ، أنه بالنسبة للرسالة الموجهة من طرف مديرية الشبكة ومراكز المعلومات ببنك المغرب 2016، والتي تم نشرها في وسائل الإعلام، إنها لا تتعلق إلا بوقف إعادة تدوير الأوراق النقدية من سلسلتي 0891 و 0882 ولا تنصب بتاتا على سحب هذه الأوراق النقدية من التداول.

وأكد البلاغ أن هذه الرسالة تندرج ضمن المخطط الذي اعتمده بنك المغرب، في إطار ممارسة مهامه، من أجل سحب الأوراق النقدية من سلسلتي 0891 و 0882 من التداول بشكل تدريجي، ويشمل هذا المخطط وقف إعادة طرح هذه الأوراق للتداول، مع مطالبة البنوك بإعادتها لبنك المغرب.
وأختتم البلاغ، أن الأوراق البنكية المذكورة أعلاه تظل مقبولة إجباريا في عمليات الدفع النقدي لدى شبابيك بنك المغرب ولدى البنوك، وتبقى معتمدة في جميع المعاملات النقدية ما دامت تتمتع بحق الرواج القانوني والقوة الإبرائية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة