تأسيس اتحاد وطني لإنعاش الصناعة السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب

أعلنت الجمعيات والغرف المهنية في مجال السينما بالمغرب، عن تأسيس الإتحاد الوطني لإنعاش الصناعة السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب.

وأكدت الجمعيات والغرف المهنية في مجال السينما، التي اجتمعت يوم الثلاثاء الماضي بطنجة بمناسبة الدورة 17 للمهرجان الوطني للفيلم، أن الاتحاد الوطني ستكون مهمته الدفاع التضامني على مصالح كل الأعضاء وحقهم في مزاولة مهنتهم في جو ديمقراطي، صافي، مع احترام متبادل لخصوصيات كل مهنة وفي احترام تام للقوانين الجاري بها العمل.

كما يهدف الإتحاد، حسب بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه إلى إقامة حوار دائم مع المركز السينمائي المغربي والوزارة الوصية وكل الهيآت، العمومية والخاصة، المشتغلة في القطاع، في أفق تطهيره والمساهمة الفاعلة في تطوير وإشعاع الصناعة السينمائية والسمعية البصرية.

ويضم الإتحاد  الوطني لإنعاش الصناعة السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب كل من النقابة المغربية لمحترفي المسرح، والغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام، والغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين ومبدعي الأفلام، والغرفة المغربية لموزعي الأفلام، والنقابة الوطنية لمهنيي السينما بالمعرب، والغرفة المغربية لقاعات السينما، والنقابة الوطنية لتقنيي السينما والسمعي البصري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة