البجيدي: تصويت شبيبة الاتحاد على البوليساريو “خيانة عظمى للوطن”

وصف فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، تصويت الشبيبة الاتحادية لفائدة “البوليساريو” في الاتحاد الدولي للشبيبات الاشتراكية، في مؤتمره المنعقد بالعاصمة الألبانية، بـ”الخيانة العظمى للوطن”.

ووجه محمد سالم البيهي، نائب فريق حزب العدالة والتنمية، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى صلاح الدين مزوار، وزير التعاون والخارجية، يطالبه من خلاله بضرورة فتح تحقيق عاجل، بخصوص دعم شبيبة حزب الاتحاد الإشتراكي لخصوم الوحدة الترابية.

واعتبر فريق العدالة والتنمية، في الرسالة التي حصل عليها “إحاطة.ما“، أن توصيت شبيبة الاتحاد الإشتراكي على البوليساريو، “خرق واضح للدستور وخيانة عظمى للوطن”.

وجاء في السؤال الذي وجهه سالم البيهي لوزير التعاون والخارجية إنه “على إثر تصويت بعض أعضاء شبيبة الإتحاد الاشتراكي لصالح خصوم الوحدة الترابية في الشبيبة العالمية، وما خلف من استياء لأنصار الوحدة الوطنية والشعب المغربي كافة، بل هو خرق واضح للدستور وخيانة عظمى للوطن”.

وتساءل النائب البرلماني عن الإجراءات التي سيقوم بها مزوار من أجل الحفاظ على الوحدة الترابية، وردع كل من سولت له نفسه استغلال بعض الأحزاب لظلم الوطن والشعب.

وقال البيهي في السؤال ذاته إنه “لم يعد هناك مجال للمزايدات، ولا مجال للتطاول على وحدة الوطن أو خيراته، تحت أي ذريعة كانت، بل السبيل الوحيد هو العمل النزيه والشفاف، وربط المسؤولية بالمحاسبة تجسيدا لإرادة جلالة الملك، التي أكدها في أكثر من مناسبة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة