الأساتذة المتدربون : بنكيران استفزنا في وجدة

وجهت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بعدما رفض التعقيب على مداخلات أساتذة الغد في اللقاء الذي نظمه أمس السبت بمؤسسة HEM بوجدة.

واتهمت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، عبد الإله بنكيران، باستفزاز الأساتذة الحاضرين في الندوة المذكورة، ما أدى إلى توتر الأجواء داخل القاعة التي احتضنت اللقاء.

وكشفت التنسيقية في بيانها أن “أساتذة الغد حضروا الندوة بمؤسسة HEM بمدينة وجدة، بشكل قانوني، بعدما حجزوا مقاعدهم لحضور المحاضرة عبر ملء استمارة وضعتها الجهة المنظمة بموقعها الإلكتروني وتوصلهم بدعوات مكتوبة”.

وأضافت التنسيقية أنه “تزامنا مع إلقاء رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لكلمته في جو يتسم بالهدوء، رفع الأساتذة المتدربون صور ضحايا القمع للتعبير عن استنكارهم للمجازر، تدخلت مجموعة من الحركات الاحتجاجية مطالبة بحقوقها المشروعة، مما أدى إلى سيادة جو مشحون داخل القاعة ليتدخل الأساتذة المتدربون لتهدئة الوضع”.

وأشارت التنسيقية إلى أن “بنكيران في تعقيباته لم يعط إجابات صريحة عن الأسئلة التي طرحها الأساتذة، لينصرف بعد انتهاء الندوة تحت وقع شعارات مختلف الحركات الاحتجاجية الحاضرة”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة