بكوري: جهة الدار البيضاء سطات ستعاني نقصا حادا في الماء

أفاد مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، أن هذه الجهة ستعرف نقصا حادا في الماء مستقبلا.
وقال بكوري في اللقاء الذي نظمه مجلس جهة الدارالبيضاء سطات اليوم الاثنين لمناقشة جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2016، إن الجهة ستعاني مستقبلا من نقص في مادة الماء بسبب استنزاف الفرشة المائية.
ودعا بكوري إلى وضع مخططات استباقية من أجل حماية الفرشة المائية وتفادي المشاكل التي قد تنتج عنها بالجهة.

من جهة أخرى صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات على مجموعة من المشاريع من بينها إحداث الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع الجهة، وتأليف لجنة الإشراف والمراقبة الخاصة بالوكالة الجهوية لنتفيذ المشاريع، وعلى مشروع تنظيم إدارة الجهة.

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، ومشروع اتفاقية شراكة لإنجاز الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب وإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات. ووافق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات على ملحق الاتفاقية المتعلقة بإنجاز الطريق الرابط بين ميناء الدار البيضاء والمنطقة اللوجستيكية زناتة الخاص بالشاحنات ذات الوزن الثقيل، كما تم المصادقة على الرفع من اعتمادات الجزء الأول وفتح اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية. وتم أيضا خلال اجتماع الدورة العادية لشهر مارس، الذي نظم اليوم الاثنين بالدار البيضاء، تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئيس الجهة مصطفى بكوري، وأعضاء المكتب واللجن الدائمة، حيث طالب رئيس الجهة مصطفى بكوري من المنتخبين تأجيل انتخاب النائب التاسع لرئيس مجاس الجهة إلى وقت لاحق.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة