رئيس منتدى رؤساء المجالس التشريعية بأمريكا الوسطى والكرايبي يندد بتصريحات بان كي مون

عبر رئيس منتدى رؤساء المجالس التشريعية بأمريكا الوسطى والكرايبي(فوبريل) عن تنديده بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة والتي اعتبرها غير مسبوقة في تاريخ الأمم المتحدة، وخارجة عن المهام المنوطة بهذه المنظمة الأممية.
وأكد رئيس منتدى فوبريل، خلال لقائه اليوم بمقر البرلمان مع الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد الأنصاري، على دعم ومساندة دول أمريكا الوسطى والكرايبي للمملكة المغربية في جهودها من أجل الدفاع عن وحدتها الترابية، والبحث عن إيجاد حل سلمي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
كما عبر عن إشادته بالروح الوطنية والسلمية التي لامسها في المسيرة الشعبية المنظمة يوم الأحد 13 مارس 2016 بالرباط، مؤكدا أن الشعب المغربي أبان للمنتظم الدولي عن ثقافته الحضارية في الإحتجاج السلمي.
وأضاف رئيس منتدى فوبريل أن شعوب أمريكا الوسطى والكرايبي هي صديقة للشعب المغربي، وهي بذلك تعلن بشكل رسمي عن تضامنها ومساندتها المطلقة واللامشروطة للشعب المغربي في نضاله من أجل استكمال مسلسل وحدته الترابية.
وقال Mario Taracena Díaz-Sol إنه بصفته رئيسا لبرلمان غواتيمالا، سيراسل وزارة الخارجية لبلاده من أجل الإعلان عن موقف التنديد وطلب اعتذار الأمين العام للأمم المتحدة للشعب المغربي.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن حضور هذا الوفد، يأتي في سياق انعقاد الدورة الاستثنائية السابعة عشر لمنتدى رؤساء المجالس التشريعية بأمريكا الوسطى والكرايبي الذي يحتضنه برلمان المملكة المغربية ما بين 14 و 18 مارس الجاري.
ويذكر أن منتدى فوبريل يضم مجموعة من بلدان أمريكا الوسطى والكرايبي، وهي: غواتيمالا، كوستاريكا، المكسيك، السالفادور، الهندوراس، نيكاراغوا، جمهورية البيليز، بورتوريكو، بناما، والدومينيكان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة