العماري يواصل تقديم الدعم لسكان الريف بعد الهزات الأرضية

قرر رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، تنظيم حملات تحسيسية للدعم النفسي لفائدة الحالات التي تعيش اضطرابات جراء مخلفات الهزات الأرضية المتواليـة التي تشهدها المدن الريفية.

وكشف بلاغ لجهة طنجة تطوان الحسيمة توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه أنه “بتنسيق مع وزارة الصحة، سينتقل فريق من الأطباء النفسانيين إلــى الإقليم، وسيخصص الجناح الخاص بمكتب رئيس الجهة بملحقة الجهة لاستقبال الحالات التي تحتاج إلى علاج ودعم نفسيين”.

كما قرر رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في الاجتماع الذي عقده اليوم السبت، بمقر ملحقة الجهة بالحسيمة، مع رؤساء الجماعات التي تسجل بها هزات ارتدادية، تعزيز الإمكانيات اللوجيستيكية والطبية داخل قسم أمراض القلب والشرايين بمستشفى محمد الخامس الجهوي، لاستقبال الحالات التي تعاني من الأزمات القلبية بفعل تأثيـــر الهزات.

وذكر بلاغ للجهة أنه “على إثر توالي الهزات الأرضية، والتي خلفت أجواء من القلق العام في نفوس الساكنة، وتفعيلا للتدابير الاستعجالية التي سبق للمجلس أن أعلن عنها فقد تقرر إطلاق دراسة ميدانية تهم جميع المناطق التي تشهد هزات أرضية، هدفها تشخيص وضعية المنازل المهددة بالزلزال”.

وأضاف البلاغ أن رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أعطى أوامره لإنجاز دراسة مستعجلة من أجل إحداث مركز لرصد الزلازل بتراب الإقليم، والبحث عن شركاء لإخراج هذا المركز إلى حيز الوجود في أجل معقول.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة