بالفيديو .. أساتذة الغد يحتجون بالدار البيضاء ويطالبون بنكيران وحصاد بفتح تحقيق في الاعتداءات

لازال الأساتذة المتدربون يلتحقون بكثرة من مختلف المراكز الجهوية للتربية والتكوين على مدينة الدار البيضاء، من أجل المشاركة في مسيرة اليوم احتجاجا على إسقاط المرسومين الوزاريين.

وكشفت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لــ”إحاطة.ما” أن أكثر من 4000 مشارك حل اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين للمطالبة بعدم فصل التكوين عن التوظيف وعدم تقليص المنحة، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في المسيرة مرشح للإرتفاع “لأن العديد من أساتذة الغد لا زالوا يتوافدون على ساحة مارشال للمشاركة في المسيرة”.

ولحد الساعة لم تتدخل قوات الأمن لتفكيك الأساتذة المتدربين ومنعهم من إنجاح مسيرتهم التي يطالبون فيها بإسقاط المرسومين وفتح تحقيق في الاعتداءات التي تعرض لها أساتذة الغد في العديد من المدن المغربية في الأيام القليلة الماضية.

وبدأ الأساتذة المتدربون مسيرتهم أيضا برفع العديد من الشعارات من بينها مطالبة محمد حصاد، وزير الداخلية، وعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بضرورة إنصافهم وتطبيق القانون ومحاسبة كل من تبث تورطه في الاعتداء على الأساتذة.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=mRhgicJMJFs&w=560&h=315]
Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة