جمعية مغربية تجر بان كي مون للقضاء

رفعت الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا دعوى قضائية لدى محكمة لاهاي الدولية، ضد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، بعدما خرج بتصريحات معادية للصحراء المغربية.

وأدان عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا، هذه الانزلاقات اللفظية للأمين العام الأمم المتحدة، بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي قال بأنها انزلاقات “بعيدة عن الصواب”، وتقوض جهود المجموعة الدولية لتسوية هذا النزاع المفتعل.

واعتبر المنفلوطي، خلال كلمة ألقاها في ندوة صحفية أمس الجمعة، أن بان كي مون أساء بهذه الخرجة غير المحسوبة إلى جوهر عمل المؤسسة الأممية، القائم على الحياد وعدم الانحياز، وأضر بشكل خطير بالجهود الأممية والدولية التي تسعى لوضع حد لهذا النزاع، الذي أضحى يشكل تهديدا أمنيا كبيرا للمنطقة ككل.

وكشف المنفلوطي أن الجمعية المغربية لأصدقاء روسيا أوكلت، أمس الجمعة، نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء لمتابعة الإجراءات القانونية الجاري بها العمل، من أجل التصدي للتصريحات الخطيرة المعادية للوحدة المغربية.

وثمن المنفلوطي قرارات حكومة المملكة المغربية في اتخاذها عدة تدابير فورية والمتمثلة في إجراء تقليص  ملموس خلال الأيام المقبلة لجزء كبير من المكون المدني وخاصة الشق السياسي من بعثة  المينورسو، وإلغاء المساهمة الإرادية التي تقدمها المملكة لسير عمل المينورسو، وبحث صيغ سحب التجريدات المغربية المنخرطة في عمليات حفظ السلم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة