أفراد الجالية المغربية بسويسرا ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة ضد تصريحات بان كي مون

نظم مئات من أفراد الجالية المغربية المقيمة بسويسرا، اليوم الأربعاء بجنيف وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة ضد التصريحات اللامسؤولة للأمين العام الأممي بان كي مون خلال زيارته الأخيرة للمنطقة.

وأدان أفراد الجالية بسويسرا خلال هذه الوقفة التي نظمت بمبادرة من ائتلاف لعدد من الجمعيات، تصريحات بان كي مون، مجددين تشبثهم الدائم بالوحدة الترابية للمملكة.

وردد أفراد الجالية الذين حملوا الأعلام الوطنية شعارات تشجب تصريحات بان كي مون المتحيزة والمتناقضة مع الواقع التاريخي والجغرافي، في وقت يفرض عليه منصبه التحلي بالحياد والموضوعية من أجل دعم الحلول السلمية للنزاعات.

وقال ستيفان بورغي، فاعل جمعوي شارك في هذه الوقفة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ” إن الخطوة التي أقدم عليها بان كي مون خاطئة وغير مسبوقة في سجلات الأمم المتحدة، وتصب الزيت على النار في منطقة تقع فريسة المخاطر الأمنية “.

وقال بورغي ” هذه الأرض كانت دائما جزء من المغرب ” متسائلا عن السبب الذي يدفع بعض الأطراف إلى بذل كل الجهود من أجل تغيير هذا الوضع.

وفي بلاغ تلاه المنظمون في نهاية هذه الوقفة، جدد أعضاء الجالية المغربية في سويسرا عزمهم الدفاع على الوطن خاصة في ما يتعلق بالقضية الوطنية الأولى التي تحظى بإجماع المغاربة قاطبة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة