مندوبية التامك تضبط سكاكين عند سجناء “عكاشة”

قامت فرقة تفتيش مكونة من 360 عنصرا، وبتأطير من مسؤولين من الإدارة المركزية بالمندوبية العامة لإدراة السجون وإعادة الإدماج، أول أمس السبت، بتفتيش دقيق للسجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء شمل كافة الأجنحة والأحياء.

وأفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن عملية التفتيش أسفرت عن ضبط، 243 هاتفا عاديا، و01 هاتف مجهز بكاميرا، و79 شريحة بطاقة الهاتف (Cartes SIM)، و24 بطاقة تخزين المعلومات (Cartes mémoire)، و108 مفتاح تخزين (USB)، و07 أقراص صلبة (CD)، و301 جهاز MP3، و160 غرام من مخدر الشيرا، و28 كتيبا من أوراق التلفيف (النيبرو)، و04 رزيمات من مادة “طابا”، و17558 درهما من العملة الوطنية، و5 أوراق من العملات الأجنبية، ومجموعة سكاكين خضر.

وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن عملية التفتيش هذه مرت في ظروف آمنة ووفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل، مشيرة إلى أن  عملية التفتيش أجرتها عناصر الفرقة في التزام تام بواجبها المهني وفي إطار من الجدية والمسؤولية وفي احترام تام لكرامة السجناء.

وأوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تم إشعار النيابة العامة بالمحجوزات المضبوطة وفقا للمسطرة القانونية المعمول بها في هذا الصدد.

كما أكدت المندوبية العامة عزمها التام على المضي قدما في تطبيق برنامجها الرامي إلى تخليق العمل بالمؤسسات السجنية، والتصدي لكافة السلوكات والممارسات المخلة بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة لسير هذه المؤسسات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة