أساتذة الغد: بنكيران راسو قاصح ويتهرب من المسؤولية

أفاد عبد الخالق الخلطي، عضو بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، أن البلاغ الذي أصدره رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أمس الأحد، أظهر أن الحكومة تمثل مسرحية وتتلاعب بملف أساتذة الغد.

وأكد الخلطي في تصريح لــ”إحاطة.ما” أن “بنكيران يسعى من وراء كلمته إلى إخضاع أساتذة الغد لما يراه هو فقط أمرا واقعيا”، مشيرا إلى أن بنكيران سيعاني في الأشهر المقبلة من العزلة لأن جميع الأحزاب ستقف ضده بسبب ما يقوله.

وقال الخلطي أن “أساتذة الغد مطالبهم واضحة ولن يتنازلوا عنها على الرغم من أن بعض الأحزاب دخلت على الخط من أجل القيام بواسطة لدى الحكومة وإيجاد حل نهائي لهذا الملف”.

وأوضح الخلطي أن ما قاله بنكيران يعد بمثابه دليل على “تهرب رئيس الحكومة من المسؤولية في هذا الملف”، موضحا أن “رئيس الحكومة راسو قاصح ولكن حنا كثار منو لأننا لن نفرط في مطالبنا”.

وكان بنكيران خرج ببلاغ يرد فيه على بوسعيد، وزير المالية، يكشف فيه أن “الحكومة حسمت في الحل الذي اقترحته منذ عدة أسابيع عبر قنوات رسمية، وذلك من خلال تطبيق المباراة على دفعتين، تنظم المباراة الأولى في إطار المناصب المالية التي وفرها قانون المالية لسنة 2016، وتنظم المباراة الثانية في إطار المناصب المالية التي سيوفرها قانون المالية لسنة 2017، وذلك طبقا للمقتضيات الدستورية والقانونية والتنظيمية التي تؤطر التباري وإحداث المناصب المالية والتي تنص على أنه لا يمكن إحداث مناصب مالية إلا بموجب قانون المالية، وهي المقتضيات التي لا يمكن أن يتجاوزها استصدار أي مرسوم أو قرار”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة