سفير السنغال بالرباط يدعو المستثمرين المغاربة إلى توسيع مجال أنشطتهم بإفريقيا

دعا سفير السنغال بالمغرب، أمادو سو، اليوم الخميس، بالدار البيضاء، المستثمرين المغاربة إلى توسيع مجالات استثماراتهم بالقارة الإفريقية عامة، والسنغال خاصة.
وقال سو، في كلمة خلال افتتاح الدورة الرابعة لملتقى المستثمرين والمقاولين بإفريقيا (هوب أفريكا)، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي سابع وثامن أبريل الجاري، إن القارة الإفريقية تتوفر على مؤهلات في مجالات متعددة، وهو ما يسمح للمقاولين المغاربة والأجانب بالظفر بفرص أعمال جديدة.
وبعد أن أشار إلى أهمية توجه المغرب أكثر نحو القارة الإفريقية، بما في ذلك السنغال، قال إن المقاولات المغربية تساهم بشكل كبير في إنجاز مختلف المشاريع والبرامج على مستوى القارة.
وفي سياق متصل، أبرز السفير، أن المقاولات المغربية لها حضور كبير بالسنغال، وذلك من أجل المساهمة في إنجاز المشاريع التي تهم مجالات مختلفة، والدفع بعجلة التنمية، مذكرا بأن الاستثمارات المغربية بالسنغال تنظمها وتؤطرها مجموعة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مناسبات مختلفة.
من جهته، قال رئيس الملتقى، زكريا فهيم، إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإنشاء المقاولات، وتوسيع مجال أنشطة المقاولات الإفريقية على المستوى الدولي، تشكل مجتمعة أهم المحاور التي تنصب حولها المناقشة خلال هذه التظاهرة الاقتصادية.
وشدد، في هذا السياق، على ضرورة مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة، لكي تتطور وتساهم في خلق الثروة وفرص الشغل، مشيرا إلى أن التشجيع على الاستثمار هو أفضل وسيلة لجعل القطاع غير المنظم ينتقل إلى المجال المنظم، الذي يستفيد منه الاقتصاد والمجتمع.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة لملتقى المستثمرين والمقاولين بإفريقيا، المنظمة تحت شعار “روح المقاولة كمسرع للإقلاع الاقتصادي”، اختارت دولة السنغال كضيف شرف.
وتشكل هذه الدورة، التي تنظمها شركة (نيكست جينيراسيون أنتروبرونور أنمباكت)، و المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير) ، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، موعدا سنويا يجمع رؤساء المقاولات، والمستثمرين المؤسساتيين بالقطاعين العام والخاص، وخبراء ، وحاملي المشاريع بالمغرب وإفريقيا.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي يشارك فيها 100 عارض، عقد ورشات وندوات، ولقاءات أعمال مصغرة، تركز على الاستثمار .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة