الحزب الديمقراطي الكوردستاني يؤكد للعماري دعمه لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

على إثر الزيارة التي يقوم بها وفد حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة الأمين العام إلياس العماري، إلى إقليم كوردستان العراق، واستقباله من طرف سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل الميراني، تباحث الطرفان في جملة من القضايا ذات الاهتمام المشتــــرك، كما تم تبادل الأفكار حول المستجدات السياسية التي يعرفها البلدان، مع تأكيدهما على تعزيز العلاقات بين الحزبين وتطويرها في كافة المجالات التي تعني الطرفين.

وقد أكد الحزبان، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، حرصهما على بذل قصارى جهودهما لتعزيز الأمن والاستقرار في البلدين، والعمل على مواجهة كل أشكال الإرهاب والتطرف؛ مشددين على إرساء بنيات مؤسساتية لنشر قيم الديمقراطية والحداثة والتسامح. كما اتفق الحزبان على وضع آليات عملية لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافيـــة، مع مواصلة التنسيق المشترك لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات التي تعود بالنفع على البلدين؛ مع الاستمرار في تبادل الزيارات بشكل منتظم.

وعبر الحزبان عن احترامهما للشؤون الداخلية وخصوصية الطرفين، كما أكدا على رغبة وطموح الشعبين في اختيار صيغة العيش التي يرونها مناسبة في بلدانهم من خلال الأطر التي يختارونها. وكذلك أكد الجانبان على دعمهما لمقترح المغرب المقدم للأمم المتحدة المتعلق باعتماد نظام الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وفي الأخير، قرر الطرفان توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية حزب الأصالة والمعاصرة للأبحاث والدراسات والتكوين وأكاديمية الحزب الديمقراطي الكوردستاني، من أجل تعزيز آليات التكوين والتأطير لمنخرطي الحزبين وتبادل التجارب في المجالات ذات الصلة بالتكوين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة