الحرس المدني الإسباني يمنع منظمة حقوقية من دخول سبتة المحتلة

ندد مرصد الشمال لحقوق الإنسان بما تعرض له محمد بن عيسى، مدير المرصد، ومحمد العربي دواس، أمين المال، من تعسفات واستفزازات من طرف عنصر من الحرس المدني الإسباني بباب سبتة المحتلة.

وعبر مرصد الشمال لحقوق الانسان في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، عن استيائه من “إقدم عنصرا من الحرس المدني الإسباني، مكلف بالمداومة على مستوى نقطة العبور باب سبتة المحتلة ومعروف بسلوكاته العنصرية والمهينة للمغاربة، مساء يوم الجمعة 8 أبريل 2016 على الساعة التاسعة والنصف ليلا، بمنع محمد بن عيسى مدير مرصد الشمال لحقوق الإنسان ومحمد العربي دواس أمين المال المرصد من الدخول إلى المدينة المحتلة دون تقديم أي مبررات أو توضيحات”.

وأضاف مرصد الشمال لحقوق الانسان “أنه بعد تقديم صفتهما والهيئة التي ينتميان إليها طالباه بضرورة تمكينهما من قرار كتابي بالمنع من الدخول كما هو منصوص عليه بالاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، إلا أنه امتنع عن ذلك، بل قام بسلوكات وتصرفات لا إنسانية تنم عن الغطرسة والاحتقار … وهو الأمر الذي احتجا عليه عضوا المكتب المركزي”.
وأكد مرصد الشمال لحقوق الانسان عزمه توجيهات رسائل احتجاج إلى القنصل الاسباني بتطوان، والسفير الاسباني بالرباط، مشيرا إلى أنه سيستمر في فضح الممارسات والسلوكات التي يقوم بها عناصر الحرس المدني الاسباني اتجاه المواطنين المغاربة الذين يرتادون المدينة المحتلة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة