المصابون بالتهاب الكبد بإمكانهم استعادة مصاريف دواء جديد

قامت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بعدة تدابير ترمي على الخصوص إلى توسيع قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها لتمكين المؤمنين من الحصول على الأدوية المخصصة لمختلف الأمراض، لا سيما الأمراض المزمنة والمكلفة.
وحسب بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه فإن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي أحالت الدواء الجديد لعلاج المرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” القائم على أساس “سوفوسبوفير” على لجنة الشفافية من أجل تقييمه.
وأضاف البلاغ الذي أصدرته وزارة الصحة أنه بعد إبداء رأي ايجابي بخصوصه من قبل لجنة الشفافية، تمت إحالة دواء “سوفوسبوفير” على لجنة التقييم الإقتصادي والمالي للمنتجات الصحية من أجل تحليل أثره المالي والاقتصادي على ميزانية الهيئات المدبرة.
واعتبارا لفاعليته العالية ضد الفيروس وذلك باختلاف النمط الجيني لفيروس اللتهاب الكبد الفيروسي من نوع “س” أو حدة إصابة الكبد أو قلة الأثار الجانبية وكذا المدة القصيرة للعلاج و كلفته المنخفضة، يعتبر دواء “سوفوسبوفير” بإشراكه مع مضادات فيروسية أخرى، العلاج المرجعي الجديد للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي المزمن من نوع “سي”.

وجرى إدراج دواء “سوفوسبوفير” في قائمة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها تبعا لنشر قرار وزير الصحة رقم 179.16 بتاريخ 8 مارس2016، الصادربالجريدة الرسمية تحت رقم 6449 بتاريخ 21 مارس 2016، وهو ما سيرفع عدد الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها الى 3541 دواء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة