البام يساءل الصديقي عن وضعية عمال مطرودين

طلب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من رئيس الغرفة الأولى إدراج سؤال كتابي لوزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، حول وضعية العمال المطرودين من اتحاد تعاونيات آيت بوعياش.

وجاء في الطلب الذي تقدم به فريق البام لرئيس مجلس النواب “يشرفنا أن أطلب من سيادتكم إحالة السؤال الكتابي حول وضعية العمال المطرودين من اتحاد تعاونيات آيت بوعياش إلى السيد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية”.

وقال فريق الأصالة والمعاصرة في سؤاله الكتابي “نرغب في إثارة انتباهكم إلى وضعية العمال المطرودين من اتحاد تعاونيات أجدير الكائن مقرها في جماعة بني بوعياش، والبالغ عددهم 25 عاملا، والذين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر العمل منذ 19 دجنبر 2013، بعد أن أقدم المجلس الإداري للتعاونية على طرد العمال دون الأخد بعين الاعتبار المسطرة القانونية التي ينص عليها القانون 65-99 المتعلق بمدونة الشغل وخاصة المواد من 66 إلى 71”.

وأضاف الفريق أنه بالنظر إلى فشل جميع جلسات الحوار “نسائلكم ونطالبكم السيد الوزير بإيلاء عناية خاصة لهذا الملف الاجتماعي والتدخل العاجل لأجل معالجته بما يفضي إلى تسوية وضعية العمال المعنيين وإنقاذ وضعية الوحدة الانتاجية الوحيدة بالإقليم”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة