بنشماش يعطي انطلاقة التطبيق المتعلق بالتدبير الإلكتروني للأسئلة

أعطى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، الانطلاقة الرسمية للتطبيق المتعلق بالتدبير الإلكتروني للأسئلة الشفهية والكتابية، بحضور أعضاء مكتب المجلس ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجن الدائمة، وذلك في إطار البرنامج المندمج للبرلمان الإلكتروني لمسايرة مستجدات الأنظمة المعلوماتية من خلال استخدام تقنيات التواصل الحديثة.
وتهدف هذه العملية إلى تطوير أداء العمل البرلماني، وبناء محتوى تشريعي إلكتروني من خلال رقمنة المعلومات والوثائق القانونية، وإتاحة المعلومة للمستشارات والمستشارين البرلمانيين.
ويسعى التطبيق المتعلق للتدبير الإلكتروني للأسئلة إلى توثيق السؤال الإلكتروني على مستوى الفرق والمجموعات البرلمانية، ثم إحالته إلكترونيا على مصلحة الأسئلة قبل إحالته على الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مما سيسمح بتتبع مختلف مراحل الأسئلة بما فيها الآجال الدستورية لإجابة الحكومة، وتقديم إحصائيات متنوعة، والتقليص بشكل كبير جدا من استعمال الورق.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق الإلكتروني الذي حرص رئيس مجلس المستشارين على إعطاء انطلاقته شخصيا، والذي نوهت به كل مكونات المجلس، قد تم بشراكة مع مجلس النواب وبتنسيق مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة