الوكيل العام بأكادير: وفاة “صيكا” طبيعية ولا آثار للعنف

كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، اليوم السبت، أن خلاصة التشريح الطبي الذي تم إنجازه بخصوص وفاة المعتقل ابراهيم صيكا، الشاب المعطل المنحدر من مدينة كلميم، والذي تم إنجازه يوم 15 أبريل 2016 ” انتهى إلى غياب أي آثار للعنف على جسد الهالك وأن سبب الوفاة طبيعي راجع إلى تعفن ميكروبي منتشر”.

وأكد الوكيل العام للملك  في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه أن البحث لا يزال جاريا في الشكاية التي تقدمت بها شقيقة الهالك، حول احتمال تعرضه للعنف وكذلك لتحديد الأسباب والظروف التي أدت إلى وفاة المعتقل “ابراهيم صيكا”.

وكان الهالك اعتقل حسب ما جاء في البلاغ من طرف الشرطة القضائية بكلميم بتاريخ 01 أبريل 2016، من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة العنف ضد موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته وإهانة هيئات منظمة، وهي الأفعال التي وضع على إثرها رهن تدابير الحراسة النظرية لغاية تقديمه أمام النيابة العامة بتاريخ 04 أبريل 2016.

وأوضح وكيل العام للملك أن الهالك صرح أنه تعرض للعنف من طرف عناصر الشرطة وقدم ملتمسا رفقة دفاعه لعرضه على فحص طبي، “خلص من خلاله الطبيب أن المعني بالأمر لا يحمل أي لآثار للعنف وهي نفس الملاحظة التي دونها وكيل الملك في محضر الاستنطاق بعد معاينته للمعني بالأمر”.

وكانت إدارة السجن المحلي بآيت ملول أعلنت عن وفاة سجين، وذلك مساء الجمعة، بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، بعد نقله إليه على إثر تدهور حالته الصحية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة