بالفيديو.. الاجتماع الإعدادي للمارطون الدولي الأخصر لأكادير برئاسة زينب العدوي

انعقد، مساء أمس الأربعاء بمقر عمالة أكادير إداوتنان، اجتماع تنسيقي خصص للوقوف على تقدم الاستعدادات الجارية بخصوص احتضان مدينة أكادير لمنافسات الدورة الرابعة للمارطون الدولي الأخضر، الذي سينظم يوم 24 أبريل الجاري.
وأعربت زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، التي ترأست هذا الاجتماع، عن ارتياحها لتنامي التظاهرات الرياضية والثقافية ذات الصيت العالمي التي تنظم في أكادير، مشيرة، في هذا السياق، إلى احتضان أكادير، خلال الأسبوع الماضي، لمنافسات المرحلة الأولى من سباق “إندورو” للدراجات النارية، التي تنظم لأول مرة في بلد إفريقي، وكان لأكادير شرف احتضان هذه المنافسة.
وسجلت العدوي الأبعاد الإيجابية لاحتضان مدينة أكادير لمنافسات الماراطون الدولي الأخضر الذي سيستقبل المئات من العدائين القادمين من مختلف بلدان العالم سواء منهم المحترفين أو الهواة، فضلا عن المشاركة الوازنة للعداءات والعدائين المغاربة.
ودعت والي الجهة مختلف المتدخلين إلى تنسيق جهودهم من أجل ضمان أكبر ظروف النجاح لهذه المنافسة الرياضية العالمية التي تشكل فرصة للتعريف بمدينة أكادير والترويج لها خاصة على الصعيد الخارجي، مبرزة، في الوقت ذاته، البعد الإيكولوجي لهذه المنافسة الرياضية التي سيتم بالموازاة مع المسابقات المبرمجة في إطارها غرس حوالي ثلاثة آلاف شتلة من شجر الأركان.
للإشارة فإن الماراطون الدولي الأخضر لأكادير ينظم من طرف الجمعية الوطنية لسباق الماراطون بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، وولاية أكادير، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة.
وتعرف الدورة الرابعة لهذه المنافسة الرياضية الدولية تنظيم ثلاثة سباقات وهي سباق الماراطون على مسافة 42 كلم، وسباق نصف الماراطون على مسافة 21 كلم ، بالإضافة إلى سباق ثالث على مسافة سبعة كيلومترات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة