استطلاع.. شعبية بنكيران تتراجع

يبدو أن العديد من المغاربة فقدوا الثقة في عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، حيث أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “أفرتي” أن شعبية بنكيران تراجعت مقارنة مع المواسم الأولى التي تقلد فيها منصب رئيس الحكومة.

وكشف استطلاع الرأي، الذي أجري على عينة من 1098 شخصا تتجاوز أعمارهم 18 سنة، أن بنيكران فقد ثقة 13 في المائة من المغاربة هذا العام، حيث عبر فقط 45 في المائة من المغاربة عن ثقتهم في استمرار عبد الإله بنكيران لولاية أخرى في الحكومة، بعدما كان عبر 58 في المائة عن ثقتهم في حكومة الأمين العام لحزب العدالة التنمية السنة الماضية.

وأظهر الاستطلاع ذاته أن 15 في المائة من المغاربة يثقون في إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، لقيادة الحكومة بعد الانتخابات التشريعية المقبلة، فيما وضع 8 في المائة ثقتهم في نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، لتقلد منصب رئيسة الحكومة.

وحسب الاستطلاع ذاته فإن 5 في المائة فقط من المغاربة من يرغبون في أن يكون صلاح الدين مزوار، رئيس الحكومة المقبلة، مقابل 2 في المائة لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال.

ويؤكد الاستطلاع أن ثقة المغاربة في هذه الحكومة تراجع بسبب السياسات التي تنهجها تجاه العديد من المشاكل الاجتماعية، خصوصا ملف البطالة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة