برلمانيات يطالبن حصاد برفع تمثيلية النساء بمجلس النواب

طالبت العديد من البرلمانيات من وزير الداخلية، محمد حصاد، أمس الاثنين بمجلس النواب، تحديد موعد لتقديم وجهة نظرهن حول القانون التنظيمي بمجلس النواب، المتعلق بالتمثيلية النسائية بالغرفة الأولى.

وعلم “إحاطة.ما” أن مجموعة من البرلمانيات، ينتمين إلى الأغلبية والمعارضة، حاصرن وزير الداخلية، أمس الاثنين، وتحدثن معه عن تعديل القانون التنظيمي المتعلق بالتمثيلية النسائية بمجلس النواب.

وأشار مصدر “إحاطة.ما” أن محمد حصاد وافق على طلب البرلمانيات ومن المقرر أن يلتقي بهن يوم الخميس المقبل بمقر وزارته من أجل الحديث عن القانون التنظيمي المتعلق بالتمثيلية النسائية بالغرفة الأولى.

ودعت العديد من البرلمانيات عند ملاقاتهن وزير الداخلية إلى ضرورة رفع تمثيلية النساء داخل مجلس النواب.

وكشف المصدر ذاته أن المذكرة التي سيتم تقديمها إلى الداخلية رسميا يوم الخميس، تتضمن بعض الإحصائيات في المجالس المنتخبة بالدول المجاورة خاصة الجزائر، التي تصل نسبة البرلمانيات فيها إلى 34 %.

وحاولت مجموعة من البرلمانيات عند محاصرتهن لحصاد شرح خطورة عدم رفع تمثيلية النساء بالغرفة الأولى، والمتمثلة أساسا في الجزائر التي تحاول الضغط على المنتظم الدولي بهذه الإحصائيات من أجل ترأس شبكة البرلمانيات الإفريقيات، وهو ما يعني التأثير على ملف الصحراء المغربية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة