طفل يفارق الحياة في معمل للأجور بتارودانت

توفي الطفل عبد الجليل عبيلوش البالغ من العمر 13 سنة، الجمعة الماضية 15 أبريل 2016، بعدما أجهزت عليه إحدى آلات الأجور، وحولت جسده الى أشلاء منهية حياته، وهو الذي كان يعمل كحمال في معامل للأجور، بدوار بوريوس بتارودانت.
وحسب بلاغ الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت، فإن الطفل عبد الجليل 13 سنة، يتيم الأب، وكان يضطر إلى العمل كحمال بمعمل للأجور، بعد مغادرته للقسم من أجل إعالة والدته وتوفير قوتهم اليومي.
وأضاف البلاغ الذي توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن عبد الجليل التحق كعادته بمعمل الاجور الكائن بدوار بوريوس، وذلك لشحن الاجور بعربات الزبناء والقيام بأي عمل قد يعود عليه بما يعود به لأمه، غير أن مهمته في تنظيف إحدى الات الأجور انتهت بحادث مأساوي بعدما أجهزت عليه الالة وحولت جسده الهزيل الى أشلاء منهية حياته.
واعتبرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، أن حادثة وفاة الطفل عبد الجليل عبيلوش في معمل الأجور، دليلا قاطعا على تخلي الدولة عن مساعدة الأطفال الأيتام، وخرقا فاضحا للمادة 32 من اتفاقية حقوق الطفل والتي تلزم الدول الأطراف بالاعتراف بحق الطفل في حمايته من الاستغلال الاقتصادي ومن أداء أي عمل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة