أكادير تحتضن الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بداية ماي المقبل

تحتضن مدينة أكادير من 02 إلى07 ماي المقبل، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير، تحت شعار ‏”الكلمة للمواهب الصاعدة”، والمنظم من طرف جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري.
وحسب بلاغ اللجنة المنظمة التي توصلت “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن  الدورة ستفتتح بعرض فيلم “في الظلام” لمخرجته رشيدة الكراني، التي صورته وسط عائلتها بمدينة تارودانت، كما سيحتفي المهرجان بالسينما الوثائقية الملتزمة للمخرج الفرنسي جان-بيير طورن ضيف الشرف هذه الدورة والذي تتميز تجربته السينمائية الغنية بنقله الفني العالي لعالم الطبقة العاملة الفرنسية، وبتصوريه المبدع للممارسات الفنية والثقافية الحضرية في المدن، لاسيما موسيقى الهيب –هوب.
كما سيعبر المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير في برمجته لهذه السنة أيضا عن مرجعيته المواطنة ببرمجة مخصصة لعواقب الاحتباس الحراري في العالم و إشكاليات بيئية أخرى ستكون في صلب الكوب 22 القادم المنظم في نونبر في بلادنا.
وستعرض برمجة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بأكادير بالمجان بقاعة المجلس البلدي بأكادير (قاعة إبراهيم الراضي)، جامعة ابن زهر (مركب جمال الدرة) وفي العديد من الفضاءات الثقافية والمدرسية والجمعوية بمنطقة سوس ماسة درعة.

أكادير1

أكادير2

أكادير3

أكد

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة