أطاك البيضاء: الأزمة الحالية للشركة المغربية للصلب لا يجب أن يدفع تكاليفها العمال

أعلنت جميعة أطاك المغرب عن تضامنها مع عمال الشركة المغربية للصلب وأسرهم وكل العمال المضربين في عدة شركات أخرى بالدار البيضاء.

وأضافت جمعية أطاك المغرب في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن عمال الشركة المغربية للصلب “مغرب ستيل” يخوضون بكل من فرعي تيط مليل، وبلاد الصلب بعين حرودة، إضرابا مفتوحا منذ يوم 19 دجنبر 2015، أي ما يقارب أربعة أشهر من النضال والصمود من أجل إرجاع إخوانهم المطرودين وتحقيق مطالبهم المشروعة، مشيرة إلى أن نضالاتهم واجهها مسؤولو الشركة والسلطات المحلية بالتماطل والاذان الصماء، مع خرق قانون الشغل بتشغيلهم عمالا جددا مكان العمال المضربين، بالإضافة للقمع ووقف صرف أجورهم وترك أزيد من 800 أسرة عرضة للتشريد.

وطالبت جميعة أطاك المغرب بضرورة تحقيق مطالب العمال وإنصافهم، معتبرة أن الأزمة الحالية للشركة لا يجب أن يدفع تكاليفها عمال الشركة.

وأوضحت جمعية أطاك أنه بسبب سياسة الشركة والأبناك باتت أزيد من 800 أسرة مغربية عرضة للتشريد.

يشار إلى أن عمال الشركة المغربية للصلب يخوضون نضالات مستمرة لمواجهة شبح التشريد عبر الوسائل المتاحة لهم من وقفات دورية أمام جميع المؤسسات المسؤولة، كما يعقدون اجتماعات ماراطونية مع المسؤولين- كان آخرها اجتماع اللجنة الوطنية للبحث والمصالحة التي لم تجد حلا للموضوع، مع الاعتصام المستمر أمام الشركة والتهديد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

Total
0
Shares
2 comments
  1. يخوض عمال الشركة المغربية للصلب اضرابا مفتوحا تحت لواء الاتحاد المغربي للشغلUMT والذين يطالبون باسترجاع 7 من إخوانهم المطرودين منهم 2 من المكتب النقابي و مندوبي الأجراء وتحقيق ملفهم المطلبي ويستنكرون وبشدة عدة تعسفات للعمال المناضلين من الادارة وقمع الحريات النقابية وسياسة التقشف للإدارة الجديدة.
    #جميعاً من أجل إنصاف عمال الشركة المغربية للصلب .
    #كل التضامن مع عمال الشركة المغربية للصلب .
    #صامدون صامدون و لعهدنا إن شاء الله لن نخون .

  2. الوزير عارف بان ع جا باش يفلس الشركة و يوصلها الحضيض باش ياخدها شي مول الشكارة شي ملياردير صحيح عارف الموضوع كبير عليه
    والله يا اخواني راكم رجال تبارك الله عليكم ما عندي ما يتسالكم الله ينصرنا على المجرمين الطغاة
    وتحية نضالية ومامفكينش

Comments are closed.

المنشورات ذات الصلة