تضامن دولي مع أجراء شركة “سامير”

أعلنت شبكة نقابات البترول والغاز للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التابعة للاتحاد الدولي للصناعات، تضامنها مع أجراء شركة “سامير” التي دخلت النفق المظلم منذ مدة طويلة بسبب الأزمة المالية الخانقة والمديونية المفرطة التي تعيشها.

ودعت شبكة نقابات البترول والغاز للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التابعة للاتحاد الدولي للصناعات، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، السلطات المغربية وكل الجهات المعنية للحرص على حماية حقوق المأجورين وتوفير شروط استمرار صناعات تكرير البترول وتطويرها.

وعبرت النقابات المذكورة عن تضامنها مع عمال ومستخدمي شركة لا سامير من أجل العودة العاجلة للإنتاج واستئناف المصفاة لنشاطها الطبيعي.

يشار إلى أن النقابة الوطنية لصناعات البترول والغاز، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، شاركت في اجتماع الشبكة الاقليمية لنقابات البترول والغاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأعضاء في الاتحاد الدولي للصناعات، التي اجتمعت في بيروت بلبنان، يومي الخميس 21 والجمعة 22 أبريل 2016، بحضور ممثلين من نقابات لبنان، والعراق، والأردن، واليمن، والجزائر، وفلسطين، ومصر، وتونس، وموريتانيا، وتركيا، والنرويج والمغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة