العدالة والتنمية يشوش على زيارة الملك إلى الخليج

وجه حزب العدالة والتنمية مدافعه نحو دول الخليج حيث اتهمها القيادي في الحزب محمد يتيم بتمويل خصومهم السياسيين في إشارة واضحة لحزب الأصالة والمعاصرة.

وخرج يتيم بتصريح جديد على الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية الذي يقوده رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران يطلق فيه النار على دول الخليج التي يزورها الملك هذه الأيام، متهما إياها بتمويل خصومهم السياسيين من أجل النيل من شعبيتهم والفوز عليهم في الانتخابات التشريعية المقبلة.

ومن تابع تصريحات حزب بنكيران في الآونة الأخيرة سيكتشف أن القياديين في البيجيدي يتناوبون على اتهام الخليج بمساندة حزب الأصالة والمعاصرة وغيره من الأحزاب من أجل الإطاحة بالبيجيدي.

ولم يحترم محمد يتيم الزيارة التي يقوم بها الملك محمد السادس لدول الخليج هذه الأيام وشن حربا شرسة على هذه الدول متهما إياها “برصد الأموال من أجل دعم الثورات المضادة وإجهاض التحول الديمقراطي ودخولها على الخط في المغرب كما فعلت في تونس”، مضيفا أن دخولها على الخط في قضايا المملكة لم ينفع في زعزعة ثقة وتعاطف شعبي تلقائي مع تجربة العدالة والتنمية.

من يتابع حزب العدالة والتنمية سيكتشف أن ما قاله يتيم يتعارض بشكل كبيرا مع تصريحات بنكيران، رئيس الحكومة الذي صرح وقت سابق بأن دول الخليج تعد المساند الأكبر للمغرب وللحكومة المغربية وشريكا أساسيا للمملكة.

وحسب هذه التصريحات “المتناقضة” فإن قيادي حزب العدالة والتنمية يوزعون الأدوار يعني ” شي يكوي ويشي يبخ”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة