بنكيران يرد على لشكر بعد اتهام حزبه بتلقي مساعدة من واشنطن بانتخابات 2011

استنكر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تصريحات ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، المشككة في فوز البيجيدي بانتخابات 2011 وتصدرها.

واعتبر بنكيران تصريحات لشكر خطيرة لأنها تشكك في مصداقية الإصلاحات السياسية التي أقدم عليها المغرب، ومصداقية الاستشارات السابقة واللاحقة وتشكيكا في نموذج المغربي المتميز، وفي مصداقية الدولة والتزاماتها بما فيها مصداقية إشراك سكان الأقاليم الجنوبية في الاستشارات الانتخابية السابقة أو في إطار الجهوية الموسعة أو في إطار الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب.

وأكد حزب العدالة والتنمية، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، عزمه على مواصلة دعم العمل الحكومي والتعريف بانجازاته من خلال مواصلة التواصل المباشر مع المواطنين وتعزيز رصيد الثقة المجتمعية في التجربة الحكومية كما تعبر عنه مختلف المؤشرات.

كما أكد حزب بنكيران عزمه على مواصلة الإسناد السياسي والتشريعي لأوراش الإصلاح المفتوحة ومواصلة التنسيق والتعاون في إطار الأغلبية الحكومية، والعمل من أجل أن تكون الانتخابات التشريعية القادمة تعزيزا للمسار الديمقراطي وتكريسا للنموذج المغربي باعتباره الجواب الوطني الداخلي الذي من خلاله يمكن مواجهة كافة التحديات والاستهدافات.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اتهم الولايات المتحدة الأمريكية في شخص سفيرها في الرباط بالتدخل في الانتخابات التشريعية لعام 2011، التي احتل فيها حزب العدالة والتنمية الرتبة الأولى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة