PPS: الحوار الاجتماعي الثلاثي أسهم في تعزيز الثقة بين الأطراف المعنية

دعا حزب التقدم والإشتراكية النقابات المغربية وعموم الشغيلة  إلى مواصلة النضال لتحقيق المزيد من المكتسبات وتلبية كل المطالب المشروعة والجدية لها بما تسمح به إمكانيات البلاد، وتوازناتها الأساسية.
وعبر حزب التقدم والإشتراكية في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، عن “ارتياحه باستئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي على أساس جدول أعمال محدد ومتفق حوله، يهم مختلف الإشكاليات المطروحة على الساحة الوطنية كتحسين الدخل والمعاشات والحريات النقابية، وتطوير تشريعات العمل، وإدماج القطاع غير المهيكل، وإصلاح أنظمة التقاعد، والاتفاق حول مأسسة الحوار الاجتماعي في دورات منتظمة بما فيها الحوار القطاعي والحوار على صعيد المقاولة”.
واشاد حزب التقدم والاشتراكية بالمناسبة، بروح المسؤولية العالية التي ميزت الحوار الاجتماعي الثلاثء، مضيفا في بلاغه أن “الجميع استحضر الرهانات الأساسية، التي تواجهها بلادنا وعلى رأسها رهان حماية وحدتنا الترابية، وإفشال مخططات خصومنا، وهو ما يفرض تعزيز الجبهة الداخلية، وضمان السلم الاجتماعي على أسس سليمة وصلبة”.
وأكد حزب التقدم والإشتراكية أن الحوار الاجتماعي الثلاثي أسهم في تعزيز علاقات الثقة المتبادلة بين الأطراف المعنية (حكومة ونقابات عمالية وأرباب العمل).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة