دونالد ترامب يتجه نحو تحقيق فوز “كبير” في الانتخابات التمهيدية بولاية إنديانا

كتبت يومية (وول ستريت جورنال)، اليوم الاثنين، أن رجل الأعمال النيويوركي، دونالد ترامب، يتجه نحو تحقيق فوز “كبير” في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية إنديانا التي ستجرى يوم غد الثلاثاء، مبرزة أن هذا الفوز سيعزز حظوظه بشكل كبير في الظفر بتزكية حزبه في أفق الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نونبر المقبل.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن استطلاع للرأي أنجزته (وول ستريت جورنال/إن بي سي نيوز/ماريست)، أن رجل أعمال مانهاتن يتقدم على منافسه الرئيسي تيد كروز بفارق 15 نقطة في هذه الولاية، مشيرة إلى أن تحقيق الفوز سيعزز بشكل كبير فرص ترامب في انتزاع ترشيح الحزب الجمهوري قبل عقد المؤتمر الجمهوري المقرر شهر يوليوز المقبل في كليفلاند، بولاية أوهايو.

وقال ترامب، في لقاء بهذه الولاية (غرب وسط)، “إذا فزنا بإنديانا، فإن الأمر سينتهى”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا فاز قطب العقار ب57 مندوبا المتنافس عليهم على صعيد هذه الولاية، فسيكون بذلك قد حصل على دعم مندوبا 1012، وسيصبح في حاجة فقط ل49.45 من الأصوات خلال المراحل المتبقية من المسلسل الانتخابي.

من جهة أخرى، سيلعب منافسه سيناتور تكساس آخر فرصة له إلى جانب حاكم أوهايو، جون كاسيتش. وفي حالة الفوز، سيكون بمقدور كروز مواصلة الضغط على ترامب، على أمل تمهيد الطريق لمؤتمر انتخابي مثير خلال يوليوز المقبل.

وإلى حدود الساعة، يواصل رجل أعمال مانهاتن تصدر هذا السباق ب996 مندوبا، يليه سيناتور تكساس 565 مندوبا، ثم حاكم أوهايو 153.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة