أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، مع مرور سحب كثيفة في بداية الصباح بجنوب المنطقة الشرقية، ومحليا تشكل سحب كثيفة منخفضة وضباب خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية.
ويتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات عاصفية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس، ستمتد إلى الوسط والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس قد تعطي زخات متفرقة وأحيانا رعدية، عدا ذلك ستكون السماء أحيانا غائمة بشمال الأقاليم الجنوبية، مع مرور سحب بالأجواء العليا والمتوسطة بباقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى الجنوب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى الغرب بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق الشرقية والواجهة المتوسطية وقرب السواحل الوسطى والجنوبية والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و24 درجة بالسهول الشمالية وداخل السهول الوسطى خصوصا بالسايس الغرب واللوكوس وسهول تادلة والحوز والجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.
أما درجات الحراة العليا فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والساحل المتوسطي، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل الأطلسية، وما بين 29 و34 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والسايس وداخل الشاوية وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بداخل سهول اللوكوس والغرب. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة