مجلس الجماعة الحضرية يصادق على اتفاقية انتداب شركة لتنظيم وهيكلة مرفق نقل اللحوم الحمراء

صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، مساء الاثنين، خلال دورته العادية لشهر ماي الجاري، على اتفاقية انتداب شركة الدار البيضاء للخدمات لتنظيم وهيكلة مرفق نقل اللحوم الحمراء.

ووافق المجلس، خلال الجلسة الثانية من هذه الدورة، على مدة انتداب شركة الدار البيضاء للخدمات لتدبير المجازر، وعلى ملحق اتفاقية انتداب شركة الدار البيضاء للتراث من أجل إعادة تثمين وتأهيل المجازر القديمة.

كما أعطى المجلس موافقته على الاتفاقيات المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة والمتعلقة بدفتر التحملات المتعلق باستغلال خطوط الترامواي، وعلى اتفاقية مع الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية لإحداث مرابد شاحنات الوزن الثقيل وخلق فضاءات لتسليم السلع، وعلى اتفاقية مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك للنهوض بالسلامة الطرقية، وعلى اتفاقية انتداب شركة “الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط” لتنظيم المهرجان الإفريقي للمدن الذكية بالعاصمة الاقتصادية وعلى اتفاقية انتداب بين جماعة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط” حول تأهيل وتدبير المركب الرياضي العربي الزاولي ومرافقه، وعلى الملحق التعديلي لاتفاقية انتداب شركة الدار البيضاء للخدمات المتعلقة بإنجاز دراسات حول تحديث المرافق الإدارية الجماعية ومواكبتها.

وفيما يخص النقاط المتعلقة بانسحاب جماعة الدار البيضاء، فقد صادق المجلس على انسحاب الجماعة من كل من مجموعة الجماعات التشارك الإعلامي، ومن مجموعة الجماعات المحافظة على البيئة، ومن مجموعة الجماعات التآزر الاجتماعي، ومن مجموعة الجماعات المشتل الجماعي المشترك.

بينما تمت المصادقة على تأجيل البت في النقطيتين المتعلقتين باتفاقية الجماعة ووزارة السكنى وسياسة المدينة من أجل توفير الدعم المالي لتقوية الدور الآيلة للسقوط، واتفاقية بين الجماعة ووزارة التربية الوطنية ووزارة الشباب لاستغلال المؤسسات التعليمية.

وصادق المجلس على تسمية أزقة وساحات وشوارع بجماعة الدار البيضاء، فيما تم استكمال انتخاب ممثلي مجلس الجماعة في هيئات ومؤسسات مختلفة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة