مسؤول حديقة “سيدي عثمان” يمنع تصوير برنامج يشجع المغاربة على القراءة

قال محمد سليم، مقدم برنامج “كتاب قريتو” على القناة الثانية، أن “مسوؤل حديقة “سيدي عثمان ” منع طاقم البرنامج المذكور من تصوير حلقة داخل الحديقة، مشيرا إلى أنه فوجئ بالطريقة التي تعامل بها مسؤول الحديقة مع فريق برنامج “كتاب قريتو”.

وأكد سليم في تصريح لـــ”إحاطة.ما” أن فكرة برنامج “كتاب قريتو” مبنية أساسا على تصوير حلقاته في أماكن وفضاءات عمومية كي يظهر للكل أن القراءة لا يمكن أن تكون فقط في الأماكن المغلقة”.

وأوضح سليم أن طاقم البرنامج لقي ترحيبا كبيرا في جميع المدن المغربية التي زارها، ولم يسبق لأي مسؤول أن منع طاقم “كتاب قريتو” من تصوير الحلقات بأماكن وفضاءات عمومية، مضيفا  أنه “لأول مرة بسيدي عثمان مسؤول عن حديقة يقف في وجه الطاقم ويمنعه من تصوير إحدى حلقات البرنامج بحديقة عمومية بدعوى عدم توفره على ترخيص من عمدة مدينة الدار البيضاء”.

وفي السياق نفسه تابع سليم قائلا “بحكم أن طاقم البرنامج يصور تقريبا ثلاث أو أربع حلقات في اليوم الواحد، فلا يمكنه أن يحصل على ترخيص في كل مرة يريد أن يصور فيها حلقة”، مردفا “بالنسبة لي ليس من الضروري الحصول على ترخيص من أجل تصوير حلقة مع شاب أو شابة بحديقة عمومية لأن هدف البرنامج نبيل ويسعى إلى تشجيع الناس على القراءة”.

وأضاف سليم أن طاقم البرنامج صور الحلقة أمام الحديقة لاستغلال الوقت بعدما ظل لأكثر من 15 دقيقة وهو يحاول إقناع مسوؤل الحديقة بالسماح لهم بتصوير حلقة “كتاب قريتو” داخل الحديقة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة