“مازن” و”سوميتومو” يوقعان اتفاق شراكة

عززت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازن” شراكتها مع شركة سوميتومو في المجالين التقني والصناعي عبر تطوير نموذج cpv بسعة 1mw، وذلك بمنصة البحث والتطوير بالمركب الشمسي نور ورزازات.

فبعد التجارب الأولية الناجحة التي أجريت، تم تجديد التعاون بين مازن وسوميتومو (وهي شركة فاعل متعدد المجالات باليابان، ومشغل هام لليد العاملة بالمغرب حوالي 2000 عامل في ربوع المملكة)، من أجل تشييد وإنجاز نموذج صناعي يرتكز على تكنولوجيا cpv بسعة تناهز 1mw.
وستقوم “مازن” بمعية “سوميتومو” في إطار هذا المشروع، بإشراك الفاعلين الأكاديميين، ومهتمين بالبحث العلمي من أجل تطوير مكونات تكنولوجيا cpv وتعزيز فعاليتها وإنتاجيتها.
هذا المشروع الذي سينجز من طرف فاعلين مغاربة في المجال الصناعي، سيمثل فرصة فعلية لتطوير الكفاءات، وتعميق القدرات العلمية المتعلقة بهذه الصناعة. ويطمح هذا المشروع الى التموقع في مختلف مراحل الانتاج بما فيها خلايا cpv.
هذا الاتفاق، الذي وقع عليه مصطفى بكوري، رئيس إدارة مازن، وجوني أتوه، المدير العام لمركز البحث والتطوير في شركة سوميتومو، تم عقده في إطار منتدى اليابان-الدول العربية المنعقد بمدينة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 4 ماي 2016.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة