إيقاف قاصر بتهمة محاولة القتل العمد بالدار البيضاء

قامت مصالح أمن الحي الحسني الاثنين الماضي، بتقديم شخص قاصر إلى العدالة، وذلك على إثر تورطه في محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في حق شخص آخر قاصر.
المعنيين بالأمر، هما تلميذين يدرسان بنفس المؤسسة التعليمية بحي الزوبير، وعلى إثر حزازات بينهما، فقد أقدم المذكور أولا البالغ من العمر 16 سنة، على توجيه ضربة بواسطة سلاح أبيض عبارة عن سكين متوسطة الحجم، على مستوى العنق من الجهة اليسرى، ليتم نقل الضحية على وجه السرعة نحو مستعجلات المستشفى المحلي ثم مستشفى الشيخ زايد نظرا لخطورة الإصابة.
أثناء البحث، وبحضور أولياء أمور المعنيين بالأمر، تبين على أن سبب الخلاف بين القاصرين مرده إلى حزازات بينهما ترجع إلى حوالي أربعة أسابيع، غير أن ذلك سيتطور بتاريخ الحادث، بحيث وبمجرد أن حاول الضحية، على حد تعبيره، التقرب من المذكور أولا وطلب الصلح فيما بينهما، حتى استل هذا الأخير أداة الجريمة من محفظته ووجه له ضربة على مستوى العنق من الجهة اليسرى، قبل أن تتمكن عناصر من فرقة الدراجيين من إيقافه وهو يتحوز بأداة الجريمة.
وبعد اعتراف القاصر بالمنسوب إليه، فقد أمرت النيابة العامة المختصة بوضعه رهن تدابير المراقبة الأمنية، في انتظار عرضه على العدالة بتهمة محاولة القتل العمد العمدي مع سبق الإصرار والترصد، في حين تبقى الحالة الصحية للضحية في استقرار.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة