اليازغي: البديل جاء ليحقق حلم الراحل الزايدي

قال علي اليازغي، عضو اللجنة التحضيرية لحزب البديل الديمقراطي، إنه وجد صعوبة كبيرة في كتابة كلمة تعبر عن لحظة تأسيس البديل الديمقراطي، مضيفا أن ما قاله الراحل أحمد الزايدي عن استقلال القرار الحزبي هو ما دفع العديد من القيادات إلى التفكير في إنشاء البديل الديمقراطي.
وأوضح اليازغي أن حزب البديل الديمقراطي جاء ليحقق حلم الراحل أحمد الزايدي الذي دافع عنه كثيرا، مشيرا إلى أن اختيار المحمدية لتأسيس لحزب وبالضبط في قاعة عبد الرحيم بوعبيد لم يكن اعتباطا بالنظر لقيمة يوعبيد ومدرسته التي تعتبر استقلال القرار والجرأة والقيم الديمقراطية والاشتراكية من أهم مرتكزاتها.

وأكد اليازغي أن البديل الديمقراطي يعد ضرورة مجتمعية لكونه يحمل آمالا وبدائل جديدة للشباب المغربي وكل الفئات المجتمعية، مضيفا أن البديل سيستقطب القوات الشبابية الواعدة وسيبتعد عن كل القوى التي تستغل الجاه والمال لتحقيق أهدافها السياسة.

وأشار اليازغي إلى أن البديل الديمقراطي الذي يحمل رمز “الكف” سيعمل على أن يعيد الثقة للطاقات الشابة وكل فئات المجتمع في السياسة والعمل على المشاركة في كل ما يصب في مصلحة البلاد والعباد.

وحضر المؤتمر التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي العديد من الشخصيات التي تنتمي لمختلف الاحزاب المغربية من بينها العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاشتراكي الموحد، بالإضافة إلى شخصيات نقابية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة