ديربي بودريقة والناصري “يعود إليكم من جديد”

بعد أسبوع من الحرب الكلامية و”شد ليا نقطع ليك” بين مسؤولي أكبر ناديين على مستوى الألقاب، والمتابعة الجماهيرية في المغرب، تجرى عشية اليوم الأحد مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، على أرضية ملعب طنجة الكبير، ابتداء من الساعة الثامنة مساء برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية.
فبعد اتهامات رئيس الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، نظيره رئيس الوداد البيضاوي، سعيد الناصري، بالتدخل في نتائج المباريات وخدمة مصالح ناديه على باقي الأندية الوطنية باستغلال منصبه كرئيس للعصبة الاحترافية لكرة القدم، وأيضا باستعمال “السحور والشعودة” يعود الديربي البيضاوي هذه المرة وسط أجواء مشحونة واستثنائية لم يسبق لها مثيل في تاريخ الديربيات.
الديربي 120 في تاريخ الناديين سيجرى للمرة الأولى بدون جماهير، بسبب العقوبات المفروضة على فريق الرجاء البيضاوي، من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم، عقب مقتل مشجعين من فريق الرجاء البيضاوي في مباراة شباب الريف الحسيمي بعد أعمال الشغب التي شهدتها مدرجات مركب محمد الخامس.
ويأمل الفريق الأخضر خلال المباراة بتحقيق الانتصار والاقتراب أكثر من الصدارة، خصوصا من اقتراب نهاية الدوري الاحترافي في نسخته الخامسة، وأيضا لتحقيق انتصاره الأول على غريمه الوداد في البطولة منذ سنتين.
أما المتصدر الوداد البيضاوي فيسعى للتعزيز صدارته، والاقتراب أكثر من الحفاظ على لقب الدوري الاحترافي للموسم الثاني على التوالي.
وبالعودة إلى المواجهات المباشرة السابقة بين الغريمين، فيبقى فريق الرجاء البيضاوي هو صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصار بـ35 انتصار مقابل 28 انتصار للوداد، فيما انتهت المباريات بالتعادل في 55 مناسبة.
وسجلت الرجاء خلال تاريخ الديربي 96 هدفا، مقابل 89 هدفا للوداد، ويبقى الهداف التاريخي للديربيات هو الرجاوي سعيد غاندي برصيد 7 أهداف، بينما يعتبر محمد بنشريفة أكثر لاعب ودادي سجل في الديربي بـ 4 أهداف.
وتبقى أكبر نتيجة في تاريخ الديربيات لصالح الرجاء البيضاوي في سنة 1996، بحصة خمسة أهداف لهدف، فيما تبقى أكبر حصة مسجلة للوداد بثلاثة أهداف دون رد في موسم 2000/2001.
أما اللاعب الأكثر مشاركة فهو اللاعب السابق للرجاء عبد اللطيف جريندو بـ 19 مباراة، مناصفة مع الحارس الودادي نادر المياغري الذي شارك في 19 ديربي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة