طقس الاثنين.. زخات مطرية وسحب كثيفة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية اليوم الاثنين، نزول أمطار أو زخات فوق مرتفعات الأطلس المتوسطوالكبير ، وفوق منطقة طنجة، واللوكوس والريف والسايس والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى ، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات أو أمطار خفيفة ومحلية شمال السواحل الجنوبية وبالمنطقة الشرقية.وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا في باقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى محليا قوية جنوبية غربية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وبجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، ومعتدلة غربية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و13 درجة بالريف وما بين 10 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 8و14درجة في المرتفعات و16 و21 درجة في شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس والشمال والوسط وسوس وما بين 24 و31 جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان ثم هائجا مساء بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على السواحل الأطلسية ما بين طنجة وطانطان وفليل الهيجان إلى هائج جنوب طانطان.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة