بالفيديو.. هذا ما قالته ناشطة “فيمن” لرمضان قبل أن تتعرى في وجهه

تظاهرت ناشطات من حركة “فيمن” عاريات الصدور السبت خلال محاضرة للخبير في الشؤون الاسلامية السويسري طارق رمضان أثناء التجمع الاسلامي السنوي في لو بورجيه قرب باريس، وفق ما افادت ناشطات في الحركة.

ويظهر شريط فيديو أرسلته الناشطات إلى وكالة فرانس برس امرأة ترتدي عباءة تقترب من رمضان الذي كان يتحدث في إطار نقاش موضوعه “هل الاسلام السياسي موجود؟” لمناسبة اللقاء السنوي الثالث والثلاثين لمسلمي فرنسا.

ولدى اقترابها من رمضان، خلعت المرأة عباءتها وأظهرت صدرها العاري، وانضمت إليها ثلاث نساء أخريات عاريات الصدور ورددن عبارة “الله ليس رجلا سياسيا!”، قبل أن يخرجهن الطاقم الأمني من المكان.

وفي بيان، قالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء إنها “ترفض حضور دعاة أصوليين إلى تجمعات بهدف تسييس المسلمين في فرنسا برعاية الاخوان المسلمين”.

وقالت اينا شيفشنكو المتحدثة باسم “فيمن” في باريس لفرانس برس “هدفنا التصدي للطموحات السياسية للاسلام”.

وتظاهرت ناشطتان من الحركة في سبتمبر خلال معرض مخصص للمرأة المسلمة في بانتواز، في المنطقة الباريسية.

من جهته، قلل رمضان من أهمية ما حصل قبل أن يشارك في مناقشات أخرى.

والمحاضر هو حفيد مؤسس جماعة الاخون المسلمين المصري حسن البنا، ويتهم بأنه يعتمد خطابا مزدوجا ويروج للاسلام السياسي بشكل ضمني. غير أن رمضان الراغب في الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ”قيم الجمهورية”.

ولقاء لو بورجيه الذي ينظمه سنويا اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا هو التجمع السنوي الاسلامي الأكبر في أوروبا ويشارك فيه نحو 50 ألف شخص.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة