العماري ضيفا على الحزب الشيوعي الصيني

استقبل وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو هونغ كاي، بناء على دعوة من الحزب الشيوعي الصيني، إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بمقر الحزب الصيني الشيوعي ببيكين.

وتناول الجانبان خلال مباحثاتهما التي تمت بحضور مسؤولين رفيعي المستوى بالحزب الشيوعي الصيني، العلاقات الثنائية بين الحزبين وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وبعد الاتفاق على برمجة عدد من الأنشطة الحزبية المشتركة، تتعلق أساسا بتكثيف تبادل الزيارات الثنائية واستفادة أعضاء الحزبين من تكوين مشترك، وغيرها من الأنشطة، سجل الطرفان بارتياح تجانس مواقفهما بشأن عدد من القضايا الدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وجددا التعبير عن موقفهما المبدئي القاضي باحترام السيادة الوطنية والشؤون الداخلية والوحدة الترابية للبلدان.

وفي نهاية الاجتماع، نظم الحزب الشيوعي الصيني على شرف إلياس العماري مأدبة غذاء حضرها إلى جانب وزير دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مساعديه الأقربين.

وشكر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري الحزب الشيوعي الصيني على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا رفيع المستوى عن الحزب الشيوعي الصيني سبق له زيارة مقر حزب الأصالة والمعاصرة في نهاية مارس الماضي، في إطار جولة قادته إلى المغرب والجزائر والسودان.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة