مصالح الأمن بالرشيدية تمكنت من توقيف 1994 شخصا متورطين في جرائم مختلفة

تمكنت مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية، ما بين 15 ماي من السنة الماضية وشهر ماي الجاري، من توقيف ما مجموعه 1994 شخصا متورطين في جرائم مختلفة.
وأفاد تقرير لمصالح الأمن تم تقديمه، اليوم الاثنين، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 60 لتأسيس الأمن الوطني، ان مصالح الامن الجهوي مدعومة بفرق تابعة للأمن العمومي والشرطة القضائية وبالتنسيق مع مختلف المكونات الامنية الاخرى قامت بحملات مسترسلة اسفرت عن توقيف 1994 شخصا متورطين في جرائم مختلفة، مضيفا ان عدد الموقوفين يتوزع على 296 شخصا من اجل السرقة و680 من اجل الاتجار في المخدرات و11 من اجل الاتجار في المشروبات الكحولية و47 شخصا من اجل الاتجار في مسكر ماء الحياة و961 من اجل التلبس بالسكر العلني.
وفيما يخص الكميات المحجوزة فقد تمكنت مصالح الامن الجهوي من حجز أزيد 55 كيلوغرام من مخدر الشيرا وازيد من 40 كيلوغرام من مادة الكيف وازيد من 34 كيلوغرام من مادة طابا وعدد من الاقراص المهلوسة علاوة على حجز 342 لتر من مسكر ماء الحياة و135 لتر من السائل المخمر لإعداد ماء الحياة.
وفي اطار دورها الفعال للتخفيف من آفة حوادث السير وزجر المخالفات المتسببة فيها فقد بلغ عدد المخالفات المسجلة 7733 مخالفة، وعدد الرخص المحتفظ بها 2180، فيما بلغ عدد الغرامات التصالحية والجزافية ما مجموعه 4081 وعدد السيارات المحجوزة 700 سيارة وعدد الدراجات 572 دراجة، في حين بلغت الاموال المستخلصة ما مجموعه مليون درهم و411 الف.
ولتقريب الاداراة من المواطنين في اطار الخدمات المقدمة من طرف مصالح الامن وخاصة فيما يتعلق بالبطاقة الوطنية فقد تمكنت المصالح المعنية من انجاز ما مجموعه 2927 بطاقة، كما تمكنت هذه المصالح من انجاز 6879 شهادة ادارية.
وتكريسا لانفتاحها على المجتمع المدني وعملا على ترسيخ سلوك المواطنة ونهج سياسة القرب، أبرز التقرير ان مصالح الامن الجهوي شهدت عقد مجموعة من اللقاءات مع فعاليات المجتمع المدني لتدارس الشأن الامني الذي أصبح مسالة تشاركية بهدف ايجاد الحلول الكفيلة بتحقيق الامن والسكنية لدى المواطنين.
ومساهمة منها في الوقاية من الانحراف وتنامي الأنشطة غير المشروعية في محيط وداخل المؤسسات التعليمية شاركت هذه المصالح في عدة انشطة تحسيسية تتعلق بحماية التلاميذ من مخاطر المخدرات ومكافحة آفة حوادث السير والعنف المدرسي والتحرش الجنسي اضافة الى استقبال زيارات استطلاعية لتلاميذ المؤسسات التعليمية حيث بلغ العدد الاجمالي من المستفيدين من هذه العملية ما مجموعه 27 الف 418 تلميذ وتلميذة بكل من الرشيدية المركز وارفود والريصاني وكلميمة وميدلت والريش.
وتم بهذه المناسبة، التي حضرها على الخصوص والي جهة درعة-تافيلالت عامل اقليم الرشيدية محمد فنيد وشخصيات من مختلف المهن القضائية وشخصيات عسكرية وفعاليات سياسية واجتماعية ومدنية وممثلو الهيئات المنتخبة، توشيح عدد من موظفي الأمن من مختلف الرتب المنعم عليهم بأوسمة ملكية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة