المحكمة تبرئ أنتونيو كونتي من تهمة التلاعب في نتائج المباريات

تمت تبرئة مدرب المنتخب الايطالي انتونيو كونتي من تهمة الغش الرياضي، اليوم الاثنين، بقرار من محكمة كريمونيزي.
وكانت النيابة العامة في كريمونيزي طالبت بسجن كونتي لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ في إطار فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ”كالتشيوسكوميسي” التي هزت ايطاليا منذ 2011.
كما طالب النائب العام، روبرتو دي مارتينو، بفرض غرامة مالية بقيمة ثمانية آلاف أورو على كونتي المتهم بإخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.
لكن القاضي بييرباولو بيلوتزي حكم بتبرئة المدرب المستقبلي لنادي تشلسي الانجليزي، بحسب ما كشفت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت”.
وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الايطالي قررت في العاشر من غشت 2012 بإيقاف كونتي لعشرة أشهر لاتهامه بإخفاء المعلومات، فيما كان النائب العام ستيفانو بالاتزي يطالب بإيقافه لعام وثلاثة أشهر.
وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.
كما أوقفت اللجنة التأديبية مساعده اليسيو لمدة ثمانية أشهر بعد أن طالب الادعاء بإيقافه لعام وثلاثة أشهر أيضا.
وتقدم كونتي ومساعده باستئناف قرار العقوبة لكن الاتحاد الايطالي ثبتها، كما مدد الاتحاد الدولي للعبة إيقاف كونتي ليتخذ صبغة دولية.
وأنكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب الذي تورط فيه بعض اللاعبين مع شبكة مراهنات غير شرعية، وقد أكد محاميه فرانشيسكو اراتا، الشهر الماضي، أن موكله “ليس لديه أي فكرة على الإطلاق عن عالم المراهنات، ولهذا السبب ستتم تبرئته من قبل القاضي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة