الصديقي يناقش إكراهات وإشكاليات جهاز تفتيش الشغل

يترأس عبدالسلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، صباح اليوم الأربعاء، لقاء تحت عنوان “أي مستقبل لجهاز تفتيش الشغل بالمغرب”، بمقر مديرية الشغل، وذلك في إطار تخليد الذكرى التسعين لتأسيس جهاز تفتيش الشغل بالمغرب.

وسيتم خلال هذا اللقاء دراسة ومناقشة العديد من النقط منها على الخصوص “تشخيص واقع حال جهاز تفتيش الشغل بالمغرب من خلال إبراز مختلف الإكراهات والإشكاليات التي تعترض عمله، وإبراز دور جهاز تفتيش الشغل في مختلف مجالات تدخله (الرقابية أو التصالحية أو الإرشادية التقنية)، وإظهار الوظائف التي يقوم بها لتحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واستشراف مستقبل جهاز تفتيش الشغل بالمغرب في ظل التحولات التكنولوجية والاقتصادية”.

وسيشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض وتعميق النقاش حول الأدوار التي يضطلع بها أعوان التفتيش والتحديات التي يواجهونها في ظل عولمة الاقتصاد، كما سيتم خلال هذا اللقاء تكريم بعض أطر جهاز تفتيش الشغل.

ويشارك في هذا اللقاء ممثلي مكتب العمل الدولي والجمعية الدولية لتفتيش الشغل، والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وبعض الوزراء السابقين لقطاع التشغيل، والمؤسسات الوطنية للحكامة، والنقابات الأكثر تمثيلا، والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة