الصحافة المغربية غاضبة من كاظم الساهر وتهدد بمقاطعة موازين

حالة من الذهول والتذمر تسود الأوساط الصحافية الوطنية، خصوصا المهتمة بالمجال الفني، حيت تفاجأت بخبر « ندوة صحافية مرتجلة » للفنان كاظم الساهر بالرباط، اليوم الأربعاء 18 ماي 2016، نظمتها وكالة PR Media حضرها فقط بعض المحظوظين الذين لهم « خالتهم ف العرس ».
وتجدر الإشارة إلى أن انطلاقة مهرجان موازين موسيقى العالم، الذي تنظمه جمعية مغرب الثقافات، ستكون يوم الجمعة 20 ماي 2016، وسيحيي القيصر حفلا بمسرح محمد الخامس في اليوم نفسه أي أن « الندوة الصحافية السرية » نظمت يومان قبل انطلاق المهرجان دون إخبار المنابر الإعلامية بهذه الندوة، وزمان ومكان انعقادها، الأمر الذي تتحمل فيه الوكالة المذكورة كامل المسؤولية.
وفي الإطار نفسه، أكدت مصادر إحاطة.ما أن المنظمين منعوا حضور الصحافة لحفل القيصر دون مبررات واضحة، وهو الأمر الذي يجعل تغطية المهرجان انتقائية ومزاجية.
وقد خلف هذا الارتجال وغياب الاحترام للمنابر الوطنية وممثليها، حالة من التذمر تلته دعوة على فيسبوك من أجل مقاطعة الصحافة الوطنية لمهرجان موازين ككل.
مصادر إحاطة.ما قالت إن هذا التصعيد من طرف الصحافيين جاء بعد معاناتهم على مدى سنوات من الارتجال في التنظيم، وكل مظاهر التفضيل والمحسوبية، خصوصا مقارنة مع صحافة أجنبية تأتي بالأساس لممارسة السياحة المجانية.
ويشارك المغني العراقي كاظم الساهر في الدورة الخامسة عشرة من مهرجان “موازين” إيقاعات العالم، الذي سينظم هذه السنة من 20 إلى 28 ماي 2016.
وسيتم الاحتفاء بالموسيقى العربية خلال مهرجان موازين بكاظم الساهر، وذلك يوم الجمعة 20 ماي بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.
ويعتبر كاظم الساهر، الملقب بقيصر الأغنية العربية من بين أكبر رواد الموسيقى الكلاسيكية العربية، حيث يعود مرة أخرى للمغرب لملاقاة جمهوره الغفير لكن دون ملاقاة الصحافة الوطنية التي تخصص له حيزا وافر في تغطية أخباره.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة