عصابة تترصد شقق الأزواج العاملين بحي أناسي بالبيضاء

وضعت الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية بالبرنوصي بالدار البيضاء، حدا لعصابة روعت سكان أحياء أناسي والنهضة وأليانس دارنا، وعاملات مصانع المنطقة، بعد أن ارتكب أفرادها عدة سرقات . وقالت مصادر مطلعة إن العصابة وضمنها قاصرين، كانوا يترصدون بعض الشقق، وخاصة التي يقطنها أزواج موظفون أو مستخدمون يغادرونها صباحا ولا يعودون إلا في المساء.

وكان أفراد العصابة يقومون بسرقة الشقق إما عبر كسر الأبواب أو التسلق. وخلف اعتقال أفراد العصابة المكونة من ستة أشخاص، أحيلوا أمس الثلاثاء على النيابة العامة، ارتياحا في صفوف العاملات أيضا، إذ تتخصص نفس العصابة أيضا في السرقة الموصوفة والسرقة بالخطف، وتستهدف العاملات.

ودل المتهم الرئيسي عناصر الشرطة القضائية إلى منزل، حيث كان يخفي المسروقات، وضمنها دراجتين ناريتين “توينغ”.

وسقطت العصابة في يد الشرطة، بعد أن توصلت عناصر الشرطة القضائية بمعلومات تفيد أن شابا يروج مخدرات، لتتصرده وتنصب له فخا سقط فيه بسهولة. وأقر الموقوف أثناء الاستماع إليه، بعدة سرقات وبترويج المخدرات، إذ حجزت عناصر الشرطة القضائية لديه أقراص مهلوسة موجهة للترويج، وكمية من مخدر الشيرا.

ووجهت إلى أفراد العصابة، تهمة “العلاقات الجنسية غير الشرعية الناتجة عنها افتضاض”، إضافة إلى السرقة الموصوفة والسرقة بالخطف وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وكانت عدة أسر تقدمت بشكايات إثر سرقة شققها، إذ فوجئت بعضها بعد العودة من العمل مساء بالباب مكسورا، بعد أن احترفت العصابة تكسير الأبواب بطريقة لا تثير انتباه الجيران. وكان أفراد العصابة يترصدون تحركات سكان الشقق من العاملين، ويضبطون ساعات خروجهم وعودتهم من العمل، قبل أن يقرروا تنفيذ سرقاتهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة